محافظة جنين

محافظ جنين يطلع وفدا إعلاميا من دول أمريكا اللاتينية على أوضاع المحافظة والوضع السياسي

التاريخ

22 Jan 2012

-       أطلعمحافظ جنين قدوره موسى ، اليوم ،   وفدا منالإعلاميين الشباب قدموا من 13 دولة في أمريكا اللاتينية ، على أوضاع المحافظةخلال زيارتهم للتعرف على الأوضاع العامة فيها ،وبلغ عددهم  25 إعلاميا وإعلامية.

وأشار موسى أن هذهالزيارات للإعلاميين من شأنها أن تنقل صور المعاناة و الواقع المعيشي لشعبنا تحتالاحتلال. مستعرضا صورة الأوضاع العامة في مختلف القطاعات والتطورات التي شهدتهاالمحافظة على الرغم من الإجراءات الإسرائيلية لتعطيل التنمية الشاملة. مستعرضاالانتهاكات الإسرائيلي في إقامة جدار الفصل بطول 72 كلم من أراضي المحافظة،ومداهمة المدن والقرى واستمرار الاعتقال ، وغيرها من الإجراءات التعسفية لفرض سياسةالاحتلال بالقوة ، في محاولة لتدمير مشروع الشعب الفلسطيني الطامح للعيش بحريةوسلام وإقامة دولته المستقلة .

وفي شأن السياسي أكدموسى التزام القيادة الفلسطينية على رأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالسلامالعادل والشامل على أسس الشرعية الدولية وخارطة الطريق والمبادرة العربية . وأضافأن حكومة الاحتلال المتطرفة لم تقدم لعملية السلام بوادر الانفراج من  الوضع السياسي المتأزم ، بل تواصل في مشاريعها الاستيطانية كالاستيلاء علىالأراضي الفلسطينية وتهجير السكان الفلسطينيين ، والاعتداء على المقدسات الإسلامية، وتدمير المشاريع التنموية للحيلولة دون إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة .

  وفي ردةعلى أسئلة الإعلاميين قال موسى أن تعطل عملية السلام بسبب الاسرائليين وقد بذلالفلسطينيين كل ما يمكن لتحقيقه وإسرائيل توجد ما يعرقل، تارة بعنفها وتارةبالمطالبة بالاعتراف بإسرائيل دولة لليهود ،ونحن ضد العنصرية في كل صورها. وحولتعاطي بعض الشعوب والدول في العالم بقلق مع الوضع الداخلي الفلسطيني وخاصة بينحماس وفتح ، رغم تأييده لحق الشعب الفلسطيني بالحرية ، قال المحافظ: حماس وفتحاتفقت على إنهاء الانقسام من خلال التوقيع على وثيقة المصالحة بين السيد الرئيسمحمود عباس وخالد مشعل واتفق على أن المقاومة للاحتلال بالطريقة السلمية، و دولةفلسطين على حدود 67 . واستفسر اليس ذلك كافيا لإقناعهم بأننا شعب حضاري يستحقدولة.  وبالنسبة للوضع الداخلي هو شأنفلسطيني بحت. وحول وضع المرأة واللاجئين ذكر المحافظ إن المحافظة تفخر بالمرأةالتي تشكل عنصرا أساسيا وفاعلا في المجتمع، وان هنالك موظفات على مراتب عليا ،وقيادات وخريجات جامعات ومبدعات ومربيات فاضلات.وعن اللاجئين هم أهل بيت ولا فرقبين لاجئ ومواطن كلنا فلسطينيون ونحن ننتظر تطبيق القانون الدولي و اتفاقيات جنيفلإعادتهم إلى أراضيهم.

وركز المحافظ علىضرورة مسندة الإعلاميين من دول أمريكا اللاتينية للقضية والشعب الفلسطيني، ونقلطموحاته وآماله بالحرية والاستقلال ومطالبه بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي حتى يعمالسلام العادل ودون إنهاء الاحتلال لن تستقر المنطقة كلها، وقدم شكره لكل شعوب دولألاتينية التي اعترفت بدولة فلسطين وساندت وساعدت الشعب الفلسطيني .   

 رسالة المحافظ

رسالة المحافظ

 

بناء على رؤية الرئيس محمود عباس رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في بناء الدولة الفلسطينية العتيدة

...المزيد

 متفرقات  

الشهداء.

الأسرى.

الجرحى.

الحواجز.

المستوطنات.

التدمير.

الجدار.

 ابحث في الموقع
 إعلانات

تم بحمد الله افتتاح الموقع الإلكتروني للمحافظة


© جميع الحقوق محفوظة لدى محافظة جنين  |  بريد الأعضاء