محافظ جنين يشيد بالعلاقة الثنائية مع تونس في دعم القضية الفلسطينية أثناء استقباله السفير التونسي ومدير عام الحماية المدنية فيها

محافظ جنينيشيد بالعلاقة  الثنائية مع تونس  في دعم القضية الفلسطينية

أثناءاستقباله السفير  التونسي ومدير عامالحماية المدنية فيها

استقبل محافظ جنين قدوره موسى ، اليوم ، في مقر المحافظة السفير التونسي لطفي الملولي , و مدير عامالحماية المدنية في تونس فرج اللواتي ، والعميد عيسى حجو مستشار وزير الداخليةواللواء أحمد رزق مدير عام الدفاع المدني في الضفة والمقدم عودة يونس مديرالعلاقات الدولية، ويرافقهم السفير منجد صالح مساعد وزير الخارجية لشؤون الأميركيتين . وتأتي زيارة الوفد التونسي للإطلاععلى  تجربة الزلزال الاصطناعي وحالةالطوارئ الذي ينفذها الدفاع المدني اليوم في البلدة القديمة بمدينة جنين ، ذلك بالتنسيقمع الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية ذات العلاقة . وكان في استقبال الوفد إلىجانب المحافظ من محافظة جنين، قائد المنطقة العميد راضي عصيدة وكافة قادة الأجهزةالأمنية ، ومدير الدفاع المدني المقدم سامي حمدان ومدير الارتباط المدني ومساعدالمحافظ كمال أبو الرب وطاقم  العلاقاتالعامة في المحافظة .

 

وافتتح المحافظ وحجو اللقاء بقراءة الفاتحة على أرواح شهداءأطفال فلسطين ،  الذي قضوا إثر حادث سيرمفجع وقع صباح اليوم بمدينة رام الله أثناء توجهم إلى مدرستهم وروضتهم .  فيما أوضح اللواء رزق تفاصيل الحادث المأساويوحجم الخسارة البشرية الكبيرة، والتي وصفها بأنها فاجعة أعلن إثرها سيادة الرئيسالحداد ثلاثة أيام على أرواحهم الطاهرة.

 

هذا وأكد المحافظ على عمق الترابط والعلاقات الوطيدة بينالشعبين ، وأثنى على الموقف التونسي الثابت ودعمه للقضية الفلسطينية ، وحق شعبنافي إقامة دولته المستقلة . مؤكدا على ضرورة الحفاظ على العلاقة الثنائية وتعزيزهاوتمتينها بكافة أشكال التعاون . لافتا إلى إنشاء مدرسة في مدينة جنين تحمل أسمالمناضل التونسي " فرحات حشاد " والتي جاءت بعد الإعلان عن توقيع علاقةالتوأمة مع نقابات  عمال تونس .

 

وفي كلمته عبر الملولي عن تعازيه  إلى الشعب الفلسطيني ، على الفاجعة التي أودت بحياة الأطفال . وأكد على متانة  العلاقة الثنائية بين الشعبين والتي تجسدت اليوم بزيارة الدفاع المدني التونسي إلىأرض  فلسطين الطيبة  المتواجدة في قلوب التونسيين وامتزجت هذهالعلاقة بدماء  الشعبين في مجزرة حمام الشطالتي نفذها الطيران الإسرائيلي .وقال :أن جنين نموذج ومثال في التضحية والصمود .هذاوأعلن الملولي على توقيع مذكرة تعاون بين جهازي الدفاع المدني الفلسطيني والتونسي، لرفع قدرات ومهارات الدفاع المدني الفلسطيني. وأضاف تونس مفتوحة لكل الفلسطينيين.كما عبر عن إعجابه بما أنجزته الدولة الفلسطينية على أرض الواقع من بناء للإنسانوالمؤسسات التي يشهد لها.