محافظ جنين يطلع وفدا أمريكيا سياحيا على أوضاع المحافظة

أطلع محافظ جنين قدوره موسى ، اليوم ، وفد أمريكي من العاملين في القطاع السياحي على أوضاع  المحافظة ، خلال زيارة لعدد من الأماكن في المحافظة و للتعرف على الظروف المعيشية عن قرب.

وفي كلمته الترحيبية أمامالوفد أشاد المحافظ بالدور الأمريكي في دعم رزمة من المشاريع التنموية في القطاعاتالحيوية  في المحافظة ، عبر الوكالةالأمريكية  للتنمية الدولية ، وأضاف أن المحافظةكانت بأمس الحاجة لإعادة تأهيل وتطوير ما دمره الاحتلال الإسرائيلي و قد تمت مساعدتنا في حينه واستمر ذلك لغاية الآن لأنالوضع بحاجة للتطوير في قطاعات مختلفة . مشيرا إلى الخطة الاستيرايتيجة التيوضعتها محافظة جنين بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي للبدء في تنفيذ التنميةالشاملة ووضع أسس الاستثمار للانطلاق في عملية البناء والتشييد ،ولفت أن الخطةبدأت تنفذ بالتزامن مع تطبيق سيادة والقانون والنظام وإرساء الاستقرار الأمني  الذي قامت به الأجهزة الأمنية التي تسهر علىحماية  المواطن وممتلكاته ومؤسسات المجتمعالمحلي .

كما تطرق موسى إلى الأوضاعالعامة في المحافظة على جميع الأصعدة . وخاصة ما يتعلق بالجدار و ممارسات الاحتلالالتي تضيق على المواطنين وتمنع السلطة من ممارسة سيادتها والقيام بواجبها اتجاهالمواطنين في تلك المناطق . وركز المحافظ على القطاع السياحي الذي تقوم محافظة جنين بإعداد الخطط سياحية  تحتفظ ببيئية نظيفة و إعادة تطوير المعالمالسياحية بمرافقها العامة . وأضاف إن التواصل والحوار مهم جدا في أي نجاح أي جولةسياحية ، وقال "بدأنا العمل في صناعة السياحة حديثا بصورة جاذبة للمستجمينوالباحثين  عن سحر الشرق بما فيه من معالمتاريخية ، وللتمتع بما ينتجه المطبخ الفلسطيني من الغذاء الصحي" .

وتمنى المحافظ أن تكونالأوضاع أفضل مما هي عليه الآن لتكون حركة دخول الأفواج السياحية بصورة أفضل ولكن هناك أمور خارجة عن سيطرتنا بسببالاحتلال الإسرائيلي  الذي يضع يديه علىالمعابر ويتحكم  فيها . هذا وقام الوفدبزيارة كنيسة برقين للتعرف عليها ,