محافظ جنين وبلدية اليامون يبحثان بناء مدرسة جديدة بديلة عن مدرسة اليامون الأساسية للبنين بحث محافظ جنين

بحث محافظ جنين قدوره موسى في  مقر المحافظة ، اليوم ، بناء مدرسة جديدة بديلة عن مدرسة اليامون الأساسية للبنين .بحضور رئيس البلدية عماد عباهرة ، وأعضاء المجلس البلدي ، وفيصل جرادات مدير المدرسة ، وعبد القادر أبو حسن ممثلا عن مجلس أولياء الأمور .

من جهته وضع عباهرة المحافظ في صورة أوضاع البلدة ومشاريع المجلس البلدي واحتياجاته ، خاصة إنشاء مدرسة جديدة ، مشيرا بأن هناك مدرسة تحمل اسم اليامون الأساسية للبنين والتي هي بحاجة للصيانة والتأهيل كونها غير ملائمة ، وتشكل خطورة كبيرة على الطلاب ، مما حدا بالمجلس  البلدي السعي لحماية حوالي 600 طالب . وأوضح عباهرة بأن الأرض والمخططات جاهزة لبناء مدرسة بديلة لتلك التي يجب نقل الطلبة منها ، إضافة إلى قلق الأهالي على أولادهم .

وبناء على الصورة التي وضعها المجلس البلدي أمام المحافظ قرر بدوره ، العمل على إعادة فحص المدرسة من خلال وجود لجنة تضم مديريات التربية والتعليم في جنين والحكم المحلي والأشغال العامة ونقابة المهندسين بإشراف محافظة جنين ،وذلك لتقديم تقريرا حول بناء مدرسة جديدة بديلة ، للحفاظ على أرواح التلاميذ والهيئة التدريسية .

هذا وقد أشارت التقارير  المختلفة التي سلمها رئيس البلدية إلى المحافظ تتنافى وشروط السلامة العامة ومستقبل التعليم في البلدة .

وفي ذات السياق خاطب المحافظ مديرة التربية والتعليم ومدير شركة كهرباء الشمال ورئيس مجلس الخدمات المشترك لخدمات المياه لقرى غرب جنين القيام بمسئولياتهم ونقل الخدمات إلى مقر جمعية اليامون الخيرية لاستيعاب تلاميذ المدرسة ، لحين البدء بإنشاء مدرسة جديدة .

كما طالب الوفد البلدي المساعدة بتقديم أجهزة حاسوب لمختبر مدرسة اليامون الأساسية الأولى للبنات .